الكحول بعد تكميم المعدة

يعد استهلاك الكحول بعد تكميم المعدة أحد المشكلات الرئيسية التي يتساءل عنها الأشخاص الذين يرغبون في إجراء عملية جراحية. في جميع العمليات التي تتم تحت التخدير ، لا ينبغي شرب الكحول بعد الجراحة. يجب توقع الانتظار فترات زمنية معينة لاستهلاك الكحول بعد تكميم المعدة. في الوقت نفسه ، يوصى بأن يمتنع المرضى تماما عن أنواع معينة من الكحول حتى يتمكنوا من إنقاص الوزن. بعد عملية التكميم ، من الممكن استخدام عدد من المشروبات الكحولية تحت إشراف الطبيب. يتم مراقبة تعاطي الكحول للمرضى في عيادتنا مع خبراء التغذية.

Tüp Mide Ameliyatı Sonrası Alkol Neden Yasak?

لماذا يحظر الكحول بعد تكميم المعدة؟

عملية تكميم المعدة هي إجراء بالمنظار يتم إجراؤه للمرضى لفقدان الوزن وفقا لهيكلهم الفسيولوجي والتشريحي. من أجل إجراء هذه العمليات ، يجب أن يكون المريض يعاني من السمنة المتقدمة. كما أنها طريقة مفضلة لعلاج أمراض السكري من النوع الثاني . يتم قص تقريبا 80 ٪ من المعدة. نظرا لعدم تطبيق العملية على الأمعاء ، فإنها تستغرق وقتا أقل ولها ضرر أقل.

نظرا لأن معظم المعدة تتم إزالتها أثناء الجراحة ، فإن المرضى يحققون شعورا بالشبع مع عدد أقل من العناصر الغذائية.

سبب حظر الكحول بعد تكميم المعدة يرجع إلى حقيقة أن المعدة تكون حساسة. ويمكن أن يسبب الكحول عدوى في المعدة أو يزيد من الحساسية بسبب القيء. لهذا السبب ، يجب أن يكون استهلاك الكحول بعد شهر من العملية .

الكحول بعد تكميم المعدة

متى يمكن تناول الكحول بعد تكميم المعدة؟

يختلف ما إذا كان يجب تناول الكحول بعد تكميم المعدة وفقا لعوامل مثل البنية الفسيولوجية والتاريخ والحالة الصحية للمرضى. إذا كانت هناك حالة تكشف عن أضرار استهلاك الكحول ، مثل أمراض المعدة ، يجب ألا يستهلك المريض الكحول لفترة طويلة. في الظروف العادية ، قد يبدأ المرضى في تناول الكحول بعد  شهر من العملية.

في أي حال ، يطلب من المريض شرب الكحول بعد شهر. يتم تحديد كمية الكحول التي يمكن استهلاكها وفقا لقوائم النظام الغذائي. عدم استخدام الكحول السكرية التي يمكن أن تسبب لك لزيادة الوزن لمدة سنة تسمح لك للحصول على نتائج أفضل. في الوقت نفسه ، لا يمكن تتبع الوزن بشكل منهجي ، لأن الكحول يمكن أن يسبب زيادة الوزن .

هل يمكنني شرب الكحول بعد تكميم المعدة؟

يسمح للمرضى الذين خضعوا لعملية تكميم المعدة بتناول أنواع معينة من الكحول. يجب أن لا تستهلك الكحول لمدة شهر على الأقل ، كما أن هناك خطر النزيف والعدوى بعد العملية . شرب الكحول في اول شهر يسبب التهاب وتورم في المعدة. يخفف الدم ويطيل عملية الشفاء. يجب عليك الانتظار للوقت اللازم للقضاء على هذه العوامل.

طالما يمكنك تناول الكحول بعد تكميم المعدة ، يجب الانتباه إلى السعرات الحرارية عند تناول الكحول. النبيذ الأحمر والنبيذ الأبيض ليسا كحوليات عالية السعرات الحرارية. من الممكن أن يتم دمج هذه المشروبات ، التي تحتوي على 130 سعرة حرارية في المتوسط ، بشكل صحيح في قوائم نظامك الغذائي. يمكن للمرضى تناول النبيذ 1-2 مرات في الشهر.

Tüp Mide Ameliyatı Sonrası Sigara İçilir Mi?

هل من الممكن التدخين بعد عملية تكميم المعدة؟

بعد عملية تكميم المعدة التي تقلل من حجم المعدة ، يجب على المرضى الانتباه إلى بعض العوامل. حيث يحظر التدخين بعد عملية تكميم المعدة. التدخين يؤخر عملية الشفاء في جميع الأمراض. يمنع الأنسجة من الحصول على كمية كافية من الأكسجين ويمكن أن يتسبب في عدم توقف النزيف عند حدوث نزيف. لهذا السبب ، يوصي الخبراء بعدم التدخين بعد الجراحة.

من ناحية أخرى ، فإن الأفكار القائلة بأن المرضى الذين يجرون عملية تكميم المعدة لا يمكنهم التدخين خاطئة. يمكن للمرضى بدء التدخين شهرين بعد العملية. ولكن يجب أن يكون معروفا أن التدخين ضار ولا ينصح به في العمليات الصحية. من أجل أن يعيش المرضى حياة صحية ، يحتاجون إلى مواصلة نظامهم الغذائي دون تدخين.

ما الممنوع بعد عملية تكميم المعدة؟

عملية ناجحة في علاج السمنة ، تستغرق عملية تكميم المعدة نصف ساعة في المتوسط ويمكن للمرضى العودة إلى حياتهم اليومية في وقت قصير. ومع ذلك ، هناك عوامل مهمة يجب مراعاتها خلال هذه الفترة. يتم إبقاء أولئك الذين خضعوا لتكميم المعدة تحت الإشراف في المستشفى لمدة تصل إلى 1-2 أيام. خلال هذه الفترة ، يتم استهلاك الأطعمة الخفيفة ومن الضروري تجنب تناول الأطعمة السريعة والسائلة والصلبة معا. يمكن للمرضى الذين يتغذون بالسائل أولا البدء في بالاكل المهروس في وقت قصير.

فكرة أن العديد من الأطباق ممنوعة بعد عملية تكميم المعدة لا تعكس الواقع. يجب عدم تناول الوجبات الثقيلة لمدة 6 أشهر ، ويجب ترك الطعام عندما تكون المعدة ممتلئة. ولكن لا يمكن إضافة جميع الأطباق إلى قائمة النظام الغذائي. فمن المستحسن عدم استخدام الكحول والسجائر لمدة شهر. عادة ما يكون استخدام الفيتامينات والمعادن الإضافية قصير المدى ولا يحتاج إلى استخدامه مدى الحياة.

ماذا يحدث إذا تم تناول الكحول قبل تكميم المعدة؟

في التدخلات الجراحية التي تتم تحت التخدير الكلي ، هناك مخاطر مختلفة للتخدير. الكحول يزيد بشكل كبير من مخاطر التخدير. لذلك ، لا ينبغي بالتأكيد تناوله قبل الجراحة. يجب على المرضى الذين سيخضعون لعملية تكميم المعدة التوقف عن شرب الكحول قبل 10 أيام من الجراحة. يجب أيضا عدم تناول الكحول بعد تكميم المعدة للحصول على عملية صحية. يمكن تناول الكحول بعد 1-2 أشهر بعد عملية تكميم المعدة.

لمزيد من التفاصيل ، تواصل معنا على الواتساب

 

5/5 - (7 أصوات)
💬 تحتاج مساعدة؟