سعر عملية تكميم المعدة 💰​

سعر عملية تكميم المعدة هو أكثر ما يفكر فيه الشخص الراغب في عمل عملية تكميم المعدة، وهي أفضل جراحة للتخلص من السمنة المفرطة للأشخاص الزائد كتلة جسمهم عن 45 كيلو، وهي تعطي فرصة كبيرة للنزول في الوزن في وقت قصير أقصاها السنة، ويستمر النزول حتى سنتين من وقت الجراحة، ولها مزايا عديدة غير نزول الوزن كتنظيم الكوليسترول في الدم وضبط الضغط المرتفع وغيرهم.

سعر عملية تكميم المعدة

تختلف تكلفة عملية تكميم المعدة حسب عدة أشياء منها:

  • الطبيب القائم على الجراحة ومدى خبرته.
  • المكان الذي سيتم فيه الجراحة ومستوى الرعاية المقدمة بها.
  • الأدوات والمستلزمات.
  • غرفة الجراحة والتخدير كليا أو موضعيا.
  • متابعة الحالة من بعد الجراحة.
  • توفير نظام غذائي مع طبيب تغذية خاص بالمركز أو المستشفى.

اسعار عملية تكميم المعدة

لا يوجد سعر محدد يمكن الجزم به في عمليات التكميم، فهي تختلف من بلد لأخرى ومن شخص لآخر ومن مكان لغيره، لذلك يصعب تأكيد سعر محدد لها، ولكن يمكننا أن نقدم لك أفضل اسعار عملية التكميم والخدمات والرعاية قبل وبعد الجراحة وجميع المميزات من خلال كلينك كير سنتر، المركز الغني عن التعريف في عالم جراحات السمنة، فهو يقوم بتلك الجراحات منذ 10 سنوات وبه أطباء وطاقم طبي على أعلى مستوى، لذلك لا تنعى هماً لسعر عملية تكميم المعدة.

أنواع جراحات تكميم المعدة

من ضمن المؤثرات على سعر عملية تكميم المعدة سيكون نوعية الجراحة نفسها، لأن جراحات التكميم لها عدة أنواع منها:

  • عملية التكميم العادي: وهي أول جراحة تمت من أجل التخلص من المعدة الزائدة والتخلص من الوزن، ومنها يتم عمل 4 شقوق أسفل البطن لاستئصال المعدة.
  • عملية التكميم الدقيق: وهي تكون عن طريق المنظار البطني وتعتبر أفضل جراحات التكميم لقلة الألم بها، وسرعة الشفاء وعدم وجود جرح مثل باقي الجراحات فالجرح فيها لا يتعدى 2 سم.
  • التكميم البكيني: تكون عن طريق عمل شق أسفل البطن من عند منطقة البكيني، ويكون لمن تخطو سن ال 18 عام، وهي ترتفع في السعر عن الجراحات الأخرى والمناظير.
  • تكميم المعدة المعدل: وهي الأعلى سعرا بسبب وضع حلقة سيليكون حول المعدة بعد تصغيرها لمنه التمدد مرة أخرى، وبسبب ذلك ترتفع نسبة نجاحها وسعرها أيضا.

نظام الاكل بعد عملية تكميم المعدة

لا بد وأن تتبع نظام غذائي مختلف تماما عما سبق لك قبل الجراحة، لكي تساعدك في خسارة الوزن واستعادة كامل صحتك وعدم تمدد المعدة مرة أخرى وخسارة الجراحة، ومن خلال كلينك كير سنتر سيكون هناك طبيب تغذية يتابعك بعد الجراحة متابعة أسبوعيا لضمان وصولك للوزن الذي ترغبه وتتمناه.

الفيتامينات بعد تكميم المعدة

يلزمك بعد الجراحة الاستمرار على تناول فيتامين كالسيوم وفيتامين د، ج، ب 12، والحديد، كل تلك العناصر يلزمها جسدك بعد الجراحة لكي تستطيع المقاومة واستعادة نشاطك وحيويتك، وتناولهم في مواعيدها المحددة بين الوجبات هو أهم شيء مع الالتزام بكل تعليمات طبيبك القائم على الجراحة للوصول لأفضل النتائج في أسرع وقت.

هل يوجد عملية تكميم بالتقسيط ؟

يوجد عملية تكميم بالتقسيط في الكثير من المراكز والمستشفيات مثل كلينك كير سنتر لمساعدة أكبر عدد من مرضى السمنة المفرطة ومن يعانون من أمراض عديدة بسبب السمنة.

هل عملية تكميم المعدة تسبب السرطان ؟

عملية تكميم المعدة لا يسبب أي نوع من أنواع السرطان نهائيا وهذا بشهادة أمبر الأطباء من معهد الأورام.

هل عملية تكميم المعدة آمنة ؟

عملية تكميم المعدة آمنة كليا ولا يوجد بها أي مخاطر ومن يحدد معدل الأمان والنجاح هو الطبيب القائم على جراحاتك والمركز الذي تتم فيه الجراحة، لذلك عليك اختيار أفضل المراكز تخصصا في جراحات السمنة مثل كلينك كير سنتر.

سعر عملية تكميم المعدة يختلف باختلاف العوامل التابعة للجراحة كالطبيب والمكان ونوع الجراحة، وهي عملية جراحية بسيطة تستغرق حوالي 45 دقيقة فقط عن طريق المنظار البطني، ويخسر مريض السمنة فيها حوالي 60% من وزنه الزائد خلال 6 أشهر، ويجب اتباع نظام غذائي صحي بعد الجراحة لضمان النزول الصحي والسريع وأفضل النتائج.

الخلاصة

سعر عملية تكميم المعدة في كلينك كير سنتر هو السعر المناسب والتنافسي على مستوى مراكز جراحات السمنة، تواصل معنا الآن وأحصل على خصم يصل حتى 20%.

4/5 - (3 أصوات)
💬 تحتاج مساعدة؟