عملية تجميل الشفرتين قبل وبعد 👸​

عملية تجميل الشفرتين قبل وبعد تعد من أهم ما يشغل بال المقبلين على تلك الجراحة، وكيفية اختلاف المظهر في منطقة المهبل بعد الجراحة إن كان يعود بالإيجاب أو السلب على حياتهم اليومية أو الجنسية، وما إذا كان سوف يصلون للنتيجة المرغوبة أو لا، لهذا يعرض لكم كلينك كير سنتر بعض المعلومات عن هذه الجراحة التجميلية والتي تفوقنا بها في أكبر معدل نسب نجاح عن مراكز ومستشفيات التجميل التي تقوم بها، ومن هنا نقوم بعرض كافة الأسئلة التي قد تشغل بالكم لكي تستطيعون القيام بالجراحة لدينا وأنتم في كامل الاطمئنان.

عملية تجميل الشفرتين قبل وبعد

يختلف شكل المهبل عند المرأة بعد جراحة تجميل الشفرتين، وتلجأ لها النساء لتحسين الشكل إن كان يسبب لها الإزعاج، أو بسبب كثرة احتكاك الشفرات بالملابس الضيقة عند الحركة وحدوث تهيج أو التهاب، ولا بد من أن تكون الجراحة تحت أيدي خبراء ومتخصصين كأطباء كلينك كير سنتر، لأن هذه المنطقة تلعب دورا أساسيا في الرغبة الجنسية إن كانت بالزيادة أو النقصان، لذلك يجب مراعاة الطبيب للخلايا الحسية عند تجميل المنطقة.

تعود عملية تجميل الشفرات بالكثير من الفوائد على المريضة والحالة الصحية والنفسية لها

عملية تجميل الشفرات في الفتيات العذريات

شكل المهبل عند النساء إن كانت سيدات متزوجة أو أنسات عند قيامهم بعملية تجميل الشفرتين قبل وبعد لا يشكل خطرا نهائيا على العذرية بشيء، فإن لجأت الفتيات العذراوات لهذه الجراحة لتحسين الشكل قبل الزواج لا يشكل هذا أي خطر على عذريتها.

الإجراءات اللازمة قبل جراحة تجميل الشفرين 

قبل إجراء عملية تجميل الشفرتين والبحث عن الفرق الذي يحدث في عملية تجميل الشفرتين قبل وبعد يجب معرفة الإجراءات التي يجب اتباعها للحصول على النتيجة المرغوبة، وهي:

  • فحص الطبيب للحالة.
  • معرفة رغبة الحالة وما تود الحصول عليه.
  • تنظيم الأفكار لكي تكون النتيجة مضمونة في النهاية.
  • عمل الفحوصات اللازمة.
  • تجنب تناول الأسبرين أو عقاقير السيولة.
  • التوقف عن تناول الطعام والشراب قبل الجراحة ب 8 ساعات.
  • التعرف على الحالة الصحية من خلال طبيب نساء للحالة وإن كانت تعاني من أي مشاكل أو التهابات.
  • تحديد الموعد المناسب ويفصل بعد انتهاء الدورة الشهرية مباشرة حتى تاخذين قدر كافي من الشفاء.

استئصال الشفرتين

تتم عملية تجميل الشفرتين قبل وبعد ويختلف الشكل نهائيا عما سبق، ويستخدم كلينك كير سنتر أحدث الطرق في هذه الجراحة، وتتم حسب حالة ورغبة المريضة، وتكون باستخدام طرق متعددة منها:

  1. الطريقة الأولى: تكون باستخدام أدوات الجراحة المعروفة، ويتم عمل شق طوليا في الشفرتين والتخلص من الجلد الزائد، وتعتبر هذه الطريقة التقليدية والمعروفة.
  2. الطريقة الثانية: وهي تسمى الإسفين ويتم فيها قص الجلد الزائد من حول الشفرتين بحيث لا تترك أثرا للندبات فيما بعد.
  3. الطريقة الثالثة: يستخدم فيها الليزر، وهي طريقة شائعة وتكون للنساء الذين لا يرغبن بعمل قطع أو شق في المنطقة ويخافون من الجروح والألم.
  4. الطريقة الرابعة: تعد هذه أحدث الطرق المتعارف عليها، وهي طريقة سافرينك وتستخدم مع الحالات التي يقل حجم الشفرات لديهم عن 1 سم، والذين يرغبن في تغيير في الشكل والحجم واللون، لذلك تتم عن طريق استخدام هذا الجهاز الخاص.

إجراءات ما بعد جراحة تجميل الشفرات

بعد تحدثك مع طبيبك ومعرفتك بكل ما يخص عملية تجميل الشفرتين قبل وبعد وحصولك على المعلومات الكافية، يأتي هنا دور الإجراءات التي يجب اتباعها بعد قيامك بالجراحة للحفاظ على صحتك والنتيجة فيما بعد، وتتمثل في التالي:

  • البقاء في المنزل لمدة لا تقل عن 5-7 أيام.
  • عمل كمادات بصورة دورية على المنطقة.
  • عدم ارتداء ملابس ضيقة.
  • الابتعاد عن الماء الساخن أو شديد البرودة في الاستحمام.
  • عدم غسل المنطقة بمواد كيميائية أو غسول لمدة 3 أسابيع.
  • الإكثار من شرب المياه.
  • تناول الغذاء الصحي الغني بالفواكه والخضروات.
  • لا يفضل حدوث أي صدمات بالمنطقة.
  • الابتعاد عن الجماع لمدة لا تقل عن شهر حتى يتم الشفاء نهائيا.
  • ينصح بعملها بعد نهاية الدورة الشهرية مباشرة، لأن وضع الفوط الصحية خلال وقت الشفاء يعرضك للالتهابات والألم عند الاحتكاك.
يوفر كلينك كير سنتر أسعار تنافسية غير مسبوقة بين المراكز والمستشفيات التي تقوم بجراحات التجميل

فوائد عملية تجميل الشفرين

تعود عملية تجميل الشفرات بالكثير من الفوائد على المريضة والحالة الصحية والنفسية لها بالتالي:

  • تصغير الشفرات يؤدي لشعور أفضل عن الحركة.
  • يكون الجماع دون ألم بسبب عدم الاحتكاك المصاحب له للشفرات كالسابق.
  • سهولة التعامل في الأنشطة اليومية بأريحية ويسر.
  • ارتداء الملابس دون الشعور بالألم.
  • توقف سوء الحالة النفسية بسبب الشكل العام لمظهر المهبل.
  • تقليل الالتهابات والألم أوقات الدورة الشهرية بسبب الفوط الصحية.

نبذة عن كلينك كير سنتر

يقوم مركزنا بعمل طفرة في عالم التجميل في عملية تجميل الشفرتين قبل وبعد واختلاف حالة وشكل المريض نفسيا وجسديا من بعد الجراحة، ويرجع ذلك لوجود نخبة من أكبر أطباء التجميل لدينا، وخبرة المركز الخاص بنا التي تخطت الـ 10 سنوات، كما أننا نقدم رعاية طبية على أعلى مستوى، والقيام بفحوصات قبل وبعد الجراحة ومتابعة دورية للخالات للاطمئنان عليهم وعلى صحتهم ونتيجة الجراحة.

أسعار عملية تجميل الشفرتين قبل وبعد

يوفر كلينك كير سنتر أسعار تنافسية غير مسبوقة بين المراكز والمستشفيات التي تقوم بجراحات التجميل، كما أنها لديها عروض حصرية لحالتها الجدد والحاليين تصل حتى 30%، كل هذا وبأسعار تناسب جميع الفئات مع تقديم أفضل خدمات الرعاية الطبية.

مدة العملية :ساعة الى ساعتين
نوع التخدير :تخدير موضعي
مدة البقاء في المستشفى :ليلة واحدة
العودة الى العمل :اسبوع الى اسبوعين

هل نتائج عملية الشفرين دائمة؟

نعم، نتائج عملية الشفرين دائمة وتكون مباشرة ومن بعد الجراحة، ويجب العلم أنها لن تؤثر بالسلب على حياتك اليومية أو علاقتك الحميمة مع الزوج فيما بعد، كما أنه من الممكن أن يطرأ عليها بعض التغيرات نتيجة لتغير الهرمونات أو الحمل.

ما الفرق بين عملية تجميل الشفرين وعملية تجميل المهبل؟

هناك اختلاف واضح وبين بين العمليتين، عملية الشفرين عي بغرض تكبير أو تصغير أو تعديل في شكل الشفرات الداخلية أو الخارجية، أما تجميل المهبل فتكون لتغير في الشكل التشريحي للمهبل عن المتعارف عليه أو المتواجد في الحال.

ما هو سبب كبر شفرات المهبل؟

سبب كبر شفرات المهبل يرجع للجينات منذ الولادة أو تغيرات هرمونية تطرأ في وقت معين على جسم السيدات، سواء في مراحل البلوغ أو عند الحمل والولادة.

عملية تجميل الشفرتين قبل وبعد هي الجراحة الأهم في الأعضاء التناسلية الخاصة بالسيدات، وتكون للسيدات المتزوجة أو الفتيات العذريات، وهي لا تشكل أي خطر على الحياة اليومية أو الجنسية فيما بعد، وتتم من خلال طرق متعددة منها التقليدي ومنها الحديث، وتختلف الطرق بحسب حالة المريضة أو ما ترغب به، ولا تحتاج وقت طويل للشفاء وتعود لحياتها الطبيعية، كما يمكن عملها مع عمليات تجميلية أخرى مثل تضيق المهبل، ولا تستمر الجراحة أكثر من 15-60 دقيقة وقد تزيد حسب ما كانت تجميل للشفرات فقط أم معها عمليات تجميل أخرى في المهبل.

عملية تجميل الشفرتين قبل وبعد من خلال كلينك كير سنتر سيكون الخيار الأفضل لك، سوف تحصل على رعاية طبية ونتيجة مرضية وأسعار تناسب جميع احتياجاتك، سارع بالتواصل معنا الآن نتمنى أن نقدم لك كامل الخدمات التجميلية التي ترغب بها.

هل عملية قص الشفرات مؤلمة؟

من الطبيعي أن تشعر بألم وتورم في المنطقة ، وقد تشعر أيضًا بعدم الراحة والانزعاج عند التبول أو الجلوس لمدة تصل إلى أسبوعين بعد العملية. سيصف لك طبيبك المسكنات التي تساعد في تقليل الألم في هذه الفترة.

كيف تتم عملية تصغير الشفرتين؟

تصغير وتجميل الشفرين الصغيرين هو إجراء بسيط يتم إجراؤه تحت التخدير الموضعي ، ويتم إزالة الجلد الزائد تحت التخدير الموضعي. يمكن إجراء هذه الجراحة البسيطة في أقل من ساعة ولا تتعارض مع النشوة الجنسية أو العلاقة الزوجية.

ما بعد عملية تجميل الشفرتين؟

تنقسم المضاعفات بعد عملية تجميل الشفرتين إلى فئتين. تشمل الفئة الأولى المضاعفات العامة بعد الجراحة التي قد تحدث بشكل طبيعي لأي عملية ، بما في ذلك الورم الدموي ، ونزيف الدم بعد العملية الجراحية ، وجلطات الدم في موقع الجراحة ، وفتح موقع الجراحة ، وترك علامات الغرز ، والعدوى ، وما إلى ذلك التي قد تحدث بعد الجراحة.

4.9/5 - (12 صوت)
💬 تحتاج مساعدة؟