كيف تبييض الأسنان 🪥​

يسبب صفار الاسنان الحرج وفقدان الثقة في النفس لدى كثير من الناس، لكن توافرت حاليًا بعض خلطات تبييض الأسنان في في 5 دقائق في المنزل وسنتعرف على كيف ابيض اسناني في البيت بخلطات طبيعية في يوم واحد أو يومين على الأقل.

طرق طبيعية لتبييض الاسنان

توجد عدد من المكونات الطبيعية المتواجدة في كل بيت يمكن اللجوء إليها لعمل خلطات طبيعية تساعد في تبييض الاسنان في البيت، مثل:

  • قشر الموز

يتميز الموز بمحتواه العالي من البوتاسيوم والمغنيسيوم المهم لصحة الأسنان ويمكن استعماله فى تبييض الأسنان كما يلي 

  • يجب استخدام قشر الموز الطازج وليس الأسود.
  • يتم فرك الأسنان بالقشرة الداخلية وتترك على الأسنان لمدة 5 دقائق ويتم شطف الأسنان بعدها.
  • الملح 

يعمل الملح بشكل فعال في تبييض الأسنان بالملح وتجديد نسبة المعادن المفقودة في الأسنان ويمكن استخدامه يوميًا صباحًا كبديل لمعجون الأسنان، يمكن خلطه مع الفحم واستعماله كمسحوق لتبييض الأسنان لكن يجب عدم الإفراط في استخدام الملح لما يمكن أن يسببه من أضرار على اللثة أو مينا الأسنان.

  • القهوة 

يعد تبييض الأسنان بالقهوة أحد المعلومات والشائعات المغلوطة ضمن الخلطات الطبيعية.

إذ أن القهوة والكافيين هما السبب الرئيسي في ظهور بقع وتصبغات على الأسنان. 

ويجب الالتزام على استخدام غسول مخصص للفم لمنع نمو البكتيريا جنبًا إلى جنب مع تناول القهوة لدى الأشخاص محبى القهوة للتقليل من فوائد وأضرار القهوة على مينا الأسنان. 

  • النشا

طريقة تبييض الأسنان بالنشا أحد المعلومات  الخاطئة التى يتناقلها الناس لأن تبييض الأسنان بالنشا لا يعد من أفضل الوصفات لتبييض الأسنان بجانب آثار النشا الضارة بالأسنان إذ يسبب النشا والأطعمة الغنية بالنشويات ارتفاع نسبة الحموضة في الفم وتضرر مينا الأسنان.

لذلك ينصح الأطباء بتناول غسول الفم والحرص على غسل الأسنان بشكل منتظم مع تناول الأطعمة المحتوية على النشويات لحماية الأسنان على المدى البعيد.

اقرأ أيضا

زراعة الأسنان

ابتسامة هوليوود الشهيرة

طريقة تبييض الأسنان في يوم واحد 

يعد الاهتمام بصحة الفم والأسنان من الخطوات المهمة في العناية اليومية وليست إحدى الخطوات التجميلية الزائدة ومع دخول المناسبات والأفراح المفاجئة يصبح وصفات تبييض الاسنان في يوم واحد من الأمور الضرورية التي سنتعرف على أهم طرق لتبييض الأسنان.

كيف تبييض الأسنان

العسل والزنجبيل 

تعد من الخلطات السريعة لتبييض الاسنان في يوم واحد

يتم عمل خليط من مسحوق الزنجبيل مع العسل ، غمس فرشاة الأسنان ثم تنظيف الأسنان لمدة 2 دقيقة، شطف الأسنان بعدها وستلاحظين الفرق في بياض الأسنان.

ورق الغار

يتم طحن ورق الغار حتى يصبح بودره، قم بغمس فرشاة الأسنان في المسحوق ثم تنظيف الأسنان به، تساعد في إزالة التصبغات والبقع الداكنة على الأسنان.

ينصح باستعمال هذه الطريقة مرة شهريًا.

الكركم 

يتم عمل معجون من الكركم والماء وفرك الأسنان بها لمدة دقيقة واحدة لأن مع زيادة الوقت يعمل الكركم على اصفرار الأسنان بدلاً من تبييضها إذ يساعد الكركم على التخلص من الترسبات والتصبغات.

بيكربونات الصوديوم

تعد من أشهر الطرق وأكثرها شيوعًا في الاستخدام في المنزل إذ تعمل على تعقيم الفم، تطهير الأسنان من البكتيريا وإزالة التصبغات من الأسنان.

يتم غمس الفرشاة في مسحوق بيكربونات الصوديوم وتنظيف الأسنان به.

الليمون

يعد الليمون من العناصر السريعة في تبييض الأسنان والمتوفرة في المنزل التي تعمل على تبييض الأسنان بشكل سريع وفوري.

 يتم غمس فرشاة الأسنان في عصير الليمون وغسل الأسنان به، ثم يتم شطف الأسنان وملاحظة النتيجة السريعة في تبييض الأسنان. 

زيت جوز الهند

يعد زيت جوز الهند من الزيوت المفيدة في التخلص من البلاك والترسبات على الأسنان التي تؤدي في النهاية إلى اصفرار لون الأسنان.

يتم استخدام معلقة من زيت جوز الهند وتركها في الفم لمدة 20 دقيقة ثم مضمضة الفم بالماء وغسل الأسنان بالمعجون.

تبييض الاسنان في تركيا 

تتعدد الطرق المختلفة لتبييض الأسنان فيوجد التقنيات المعتمدة على بعض المواد الكيميائية، إذ يقوم الطبيب بوضع المادة الكيميائية على الأسنان، تركها عدة دقائق وبعد إزالتها تظهر النتيجة الواضحة في بياض الأسنان.

 تعد من الطرق السريعة المنجزة في الوقت ولكن يمكن أن تلحق الضرر بالأسنان و تآكل مينا الأسنان المهمة لحماية الأسنان من التسوس مع تكرار جلسات التبييض.

تبييض الأسنان بالليزر 

تعرف تقنية تبييض الأسنان بالليزر بالتكاليف الباهظة نتيجة ارتفاع سعر المواد والأدوات المستخدمة بجانب تكلفة المركز والطبيب.

 ينطبق نفس الحال في تركيا لكن تقنيات تبييض الاسنان  تتمتع بعروض وتخفيضات مميزة وتتراوح الأسعار من 100 دولار أمريكي فيما أزيد.

المصادر:

Teeth whitening

6 Simple Ways to Naturally Whiten Your Teeth at Home

5/5 - (2 صوتين)
💬 تحتاج مساعدة؟