سعر عملية تجميل الأنف 2024​

تعد عملية تجميل الأنف أو ما تسمى ب رأب الأنف أنها عملية جراحية لتغير شكل الأنف، ويتم هذا التغير لأسباب مثل تغير شكل الأنف أو تحسين التنفس أو لكليهما، يتشكل الأنف من الغضروف الذي يكون موجود بالجزء السفلي منه، والعظام الموجودة في الجزء العلوي، من خلال رأب الأنف يتمكن الطبيب من تغير العظام أو الغضروف أو الجلد أو جميع ما سبق، عند الذهاب للطبيب سيفكر في البداية في جميع ملامح وجهك ليتم رأب الأنف بدقة ولكي يتماشى مع باقي ملامح وجهك.

أنواع عمليات تجميل الأنف

  1. جراحة لتصغير الأنف: وتكون في مناطق محددة بالأنف مثل: الأرنبة أو جسر الأنف أو عرض الأنف.
  2. جراحة تكبير الأنف: يكون هذا النوع من الجراحات العلاجية، ويحدث بسبب تشوه في شكل الأنف أو بسبب عدم اكتمال الأنف أو بسبب جراحة استئصال جراحي لجزء من الأنف.
  3. جراحات التجميل العرقية: وهي موجودة في بعض الأماكن بكثرة مثل شعوب الشرق الأوسط وشعوب منطقة البحر المتوسط.
  4. جراحات التجميل نتيجة الحوادث: بسبب التعرض لحادثة ويتم فيها تدمير جزء من عظام الأنف أو الغضاريف، وتتم في خلال من سبعة إلى عشرة أيام من وقت الحادثة.
عملية تجميل الأنف
قبل البدء في العملية عليك زيارة طبيبك لمعرفة ما يتطلبه الأمر لتكون على أتم استعداد للقيام بالعملية،

العمر المناسب لعملية تجميل الأنف

في حالة كان المراد من العملية هو التجميل فقط فيجب عليك الانتظار حتى يتكون عظام الأنف بشكل نهائي، وهو يكون بعد تمام سن المراهقة.

أما إذا كان الغرض منه العلاج أو لجراحة سريعة نتيجة حادثة أو وجود مشكلة فلا يتطلب هذا سن معين.

الاستعداد لعملية تجميل الأنف

قبل البدء في العملية عليك زيارة طبيبك لمعرفة ما يتطلبه الأمر لتكون على أتم استعداد للقيام بالعملية، وفي خلال المقابلة عليم طرح الآتي:

  • التاريخ الطبي: سيتداول الطبيب بعض الأسئلة التي يوجهها إليك مثل تاريخك الطبي وهدفك من العملية، وإذا كان لديك بعض الأمراض الوراثية ليتمكن من التعامل معها، وسيتم سؤالك عن إذا كنت مريض باضطراب نزيف الناعور لأن في هذه الحالة لن يسمح لك بالعملية لأنها ستكون خطر عليك.
  • فحص بدني: سيتم عمل فحص بدني لك من خلال الطبيب وطلب فحوصات دم شاملة للتأكد من حالتك الصحية قبل البدء في عملية تجميل الأنف وسيقوم بفحص سمات وجهك الداخلية والخارجية، ويساعد هذا الفحص في معرفة كيفية تقبل جلدك أو وجهك وعظامك وغضاريفك للعملية في حين أنه قد يحتاج لبعض من الأنسجة أو الغضاريف من أجزاء أخرى في الجسم.
  • الصور: سيتم أخذ بعض الصور لأنفك قبل العملية من جميع الزوايا والاتجاهات، وسيقوم الطبيب بدمج الصور مع تعديلها على جهاز اللاب توب لمعرفة كيف سيكون وجهك بعد العملية وتعديل ما ترغب به، وحتى يقيم الوضع قبل وبعد العملية.
  • مناقشة توقعاتك: يجب في هذه المقابلة مناقشة الوضع والتوقعات بينك وبين الطبيب المعالج، وتوضيح ما يجب فعله وما لا يجب حتى وإن كانت رغبتك في بعض التعديل لا تتماشى مع حالتك الصحية سيخبرك بالأفضل لك، وسيناقش معك ما سوف تؤول إليه الحالة بعد الجراحة في شكل الأنف حتى لا تتفاجئ فيما بعد، وقد يطلب منك أيضا عمل جراحة الذقن إن كانت صغيرة ويكبرها بعض الشيء حتى تتماشى مع شكل أنفك الجديد.

الطعام والأدوية

بعد عملية تجميل الأنف عليك أخذ بعض الأشياء في الاعتبار فعلى سبيل المثال لا يحب عليك تناول الأسبرين أو الإيبوبروفين لمدة أسبوعين بعد العملية لأنهم يزيد من سيولة الدم ومن الممكن أن يؤدي لحدوث نزيف، وعدم تناول أي دواء خارج إطار ما حدده الطبيب لك، ويجب التوقف عن التدخين في حالة كنت شخص مدخن، لأنه سوف يؤدي لحدوث عدوى أو ألتهاب في وقت الشفاء

خطوات عملية تجميل الأنف

يستخدم الطبيب في بداية الأمر مخدر موضعي أو عام، ويترتب اختيار المخدر حسب حالتك أو ما تستدعيه الجراحة، ويتم التخدير الموضعي من خلال مسكن قوي المفعول، وهو يستخدم في العيادات الخارجية، يستخدم لتخدير منطقة واحدة دونا عن باقي أعضاء الجسم، ويتم عن طريق الحقن في أنسجة الأنف، مع استخدام مخدر عن طريق الوريد يجعلك تشعر ببعض الدوار ويسكن الألم لديك ولكنك لن تفقد الوعي الكامل وستكون على دراية بكل ما يحدث حولك دون الشعور بأي ألم.

أما عن المخدر العام فهو يتطلب الأستنشاق من خلال أنبوب تنفس مخصص للمخدر أو من خلال أنبوب عن طريق الوريد، وهو يجعلك غائب عن الوعي كليا ويتطلب استخدامه وضع أنبوب للتنفس وقت التخدير الكلي.

وتتم الجراحة من داخل تجويف الأنف أو بعمل شق صغير بين فتحتي الأنف ومن خلاله يستطيع الطبيب ضبط العظام والغضروف لديك.

ويمكن للجراح أن يقوم بتصغير أو تكبير العظام حسب حالتك، أو إزالة الغضروف كليا أو جزئيا، ويمكن للطبيب أخذ غضروف من الأذن أو جزء عميق من الأنف في حالة الحاجة له وحسب الظروف المحيطة والأدوات المتاحة، وإذا كانت الحالة تتطلب أكثر من ذلك قد يأخذ الغضروف من أماكن أخرى في جسدك مثل الأضلاع أو الأنسجة أو العظام، ثم يقوم الطبيب بضم الأنسجة والجلد ويقوم بالخياطة التجميلية.

وإذا كان الجدار بين جانبي الأنف مثنياً أو ملتوياً يقوم الطبيب الجراح بتصحيحه لكي تتنفس بأريحية أكثر.

سعر عملية تجميل الأنف
2000
مدة العملية :ساعه الى ساعتين
نوع التخدير :تخدير كلي
مدة البقاء في المستشفى ليلة واحدة
العودة للعمل :3 الى 5 ايام

ما بعد الجراحة

لا تحتاج عملية جراحة الأنف وقت طويل للتعافي، وبعد إتمام العملية كليا سيتم إدخالك لغرفة الإنعاش ويقوم الطاقم الطبي بمتابعتك حتى تستعيد كامل وعيك، ويمكنك أن تغادر المستشفى في نفس اليوم أو في اليوم التالي مباشرة، ويجب أن يكون معك شخص حتى يوصلك للمنزل من بعد العملية لأنك ستكون في الأيام الأولى بكامل الاتزان، ولا بد من أن تلتزم بتعليمات الطبيب الخاص بك حتى يتم التعافي كليا وفي وقت قصير، بعد الانتهاء من العملية ستكون الأنف متورمة بعض الشيء ولكن خلال وقت قصير ستعود لوضعها الطبيعي والذي يتطلب من أسبوعين وحتى 12 أسبوع، ويجب الالتزام بالأدوية والابتعاد عن الشمس لوقت كافي، ويجب أن تلتزم بتعليمات ما بعد الجراحة والمشي في المنزل كل حين وآخر لتفادي الجلطات، والابتعاد عن الرياضة العنيفة لمدة لا تقل عن 3 أسابيع، والحفاظ على جبيرة الأنف من الماء حتى وقت إزالتها. 

نتائج عملية تجميل الأنف

يجب عليك مراعاة فترة النقاهة والالتزام بتعليمات الطبيب المعالج لك وتجنب ما يعرضك لأي مشكلة لأن وجود أي شيء خارج عن إطار ما حدده الطبيب سيؤدي لاختلال في التئام الجرح وعدم الحصول على النتيجة المرغوبة في نهاية الأمر، ويتم تقييم الجراحة بشكل نهائي من بعد مرور عام عليها وبعد التئام الجرح نهائيا وحتى زوال التورم ورجوع الأنف للشكل الطبيعي، ويجب عليك أن لا تستعجل في العلاج أو في الشكل المراد فيه أن يكون الأنف من بعد الجراحة مباشرة، وأن تدرك الزمن المناسب لإتمام العلاج بشكل كامل.

يجب عليك مراعاة فترة النقاهة والالتزام بتعليمات الطبيب المعالج لك وتجنب ما يعرضك لأي مشكلة .

مضاعفات عملية تجميل الأنف 

قبل البدء في اتخاذ قرار عملية تجميل الأنف يجب عليك معرفة بعض المضاعفات التي قد تحدث اذا نفذتها مع دكتور ليس له تاريخ مع المرضي او سابقة في مجال التجميل، وهي:

  • قد تواجهه بعض من مشكلات في التنفس.
  • وجود آثار دائمة على وجهك في مكان الجراحة.
  • تخدير دائم في الأنف.
  • نزيف في الأنف.
  • تمزق في الأوعية الدموية.
  • في حالة رضاءك عن كل ما تم طرحه من مضاعفات واتخذت قرار الجراحة فيجب عليك عدم القدوم في إجراء جراحة أخرى للأنف ألا من بعد عام من الجراحة السابقة.

هل يمكن إعادة تشكيل الأنف المكسور؟

نعم من الممكن اعادة تشكيل الانف المكسور .

متى ستختفي الندبات والكدمات؟

من الاسبوع الثالث ستختفي كل الندبات .

كم تكلفه تجميل الانف في تركيا؟

في مستشفانا تبدا من 2000 يورو .

هل تعتبر عملية تجميل الانف مؤلمة؟
هل هناك ألم بعد جراحة الأنف؟

لا هي عملية غير مؤلمة.

متى يتحسن شكل الأنف بعد عملية تجميل؟

تلتئم كسور عظام الأنف في حوالي 6 أسابيع.

5/5 - (6 أصوات)
💬 تحتاج مساعدة؟